العاصمة: مئات العمال ببوزريعة يحتجون ويطالبون بإعادة الإدماج

العاصمة: مئات العمال ببوزريعة يحتجون ويطالبون بإعادة الإدماج

أقدم العمال المفصولون من بلدية بوزريعة، الأحد، على تنظيم وقفة احتجاجية أمام مدخل مقر البلدية، لمطالبة السلطات المحلية التدخل من اجل إنصافهم وإعادة إدماجهم في مناصب عملهم التي شغلوها مدة فاقت 5 سنوات في أطار عقود مختلفة، ليصطدموا في مارس الماضي بقرار الفصل الذي امتد إلى 8 أشهر، لمس هؤلاء خلال تلك الفترة كل أنواع البؤس والشقاء.

المفصولون الذين بلغ عددهم 236 عامل حملوا لافتات أمام مدخل البلدية للتنديد بالقرار والمطالبة بعودة إدماجهم من جديد بعدما تم إقصاؤهم منذ شهر ماري المنصرم، وقال هؤلاء إن الفترة الماضية كانت بمثابة كابوس حقيقي، خاصة أرباب العائلات والمتزوجين منهم، حيث أشارت التصريحات أن الأعياد والمناسبات الماضية حلت عليهم بمثابة هاجس حقيقي دفعتهم بتقديم شكوى إلى كل من وزارة الداخلية والجماعات المحلية، البلدية والدائرة الإدارية في مناسبات عديدة لإعادة إدماجهم من جديد في مناصب عملهم، غير أنه لا يزال انشغالهم عالقا إلى غاية الساعة.

وقال المحتجون انه لا يمكنهم الصبر أكثر من هذه الفترة بدون عمل، خاصة وان أعيادا ومناسبات قد مرت عليهم وهم في حالة كارثية لا يمكن وصفها بأي حال من الأحوال، كما طالب المحتجون بضرورة التحاور معهم ومنحهم بصيص أمل أو حتى عدد وأسماء العمال، الذين سيتم إعادة إدماجهم حسب الوعود التي أطلقتها الدائرة الإدارية فيما مضى.

 

من جهتنا اتصلنا برئيس بلدية بوزريعة لمعرفة رده حول القضية ومستقبل العمال المفصولون، فقد أكد كيتوني محمد أمين انه من المستحيل إعادة إدماج هؤلاء الذين وصفوا في وقت سابق بطريقة غير قانونية، مشيرا إلى أن الأمر يفوق قدرات البلدية حتى أن المراقب المالي رفض دفع رواتبهم، وأضاف المتحدث أن توظيف هؤلاء كان عبر اتفاقية محددة المدة وانتهت منذ فترة، لذا يستحيل إعادة إدماج الكل في الوقت الراهن كون القضية لا يزال حلها مع الوظيف العمومي.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

thepart2

thepart2