اخبار برشلونة اليوم 28-9-2014

اخبار برشلونة اليوم 

 28-9-2014

اخبار برشلونة اليوم: اخر اخبار برشلونة السبت الصفقات والانتقالات في البرسا 27-9-2014
 لا تزال الشكوك تحوم حول مشاركة النجم السويدي “زلاتان إبراهيموفيتش” في قمة الثلاثاء المُقبل التي ستجمع فريقه باريس سان جيرمان بالعملاق الكتالوني “برشلونة” على ملعب حديقة الأمراء في إطار منافسات الجولة الثانية لمرحلة دوري مجموعات أبطال أوروبا، وذلك بداعي إصابته في الكعب التي حرمته من سهرة أول أمس الأربعاء ضد كان التي حسمها حامل لقب الليج 1 بثنائية نظيفة في ختام الأسبوع السابع للدوري.

وأشار مدرب فرنسا السابق “لوران بلان” إلى صعوبة لحاق صاحب الـ32 بمباراة الغد التي سيحل خلالها ممثل عاصمة النور ضيفاً على الملعب البلدي لمقابلة تولوز في افتتاح الجولة الثامنة لليج 1، وقال للصحفيين “سنرى ماذا سيحدث في الـ48 ساعة القادمة، ونأمل أن نتمكن من الحصول على إبراهيموفيتش في مباراة برشلونة”.

وفي الوقت ذاته، أكد أن الأوروجوياني “إدينسون كافاني” سيحل محل إبرا في الهجوم، أما قائد المنتخب البرازيلي “تياجو سيلفا”، فلن يكون متاحاً لمباراة الغد نظراً لعدم تعافيه من إصابته، وفي هذا الصدد قال “كافاني هو اللاعب القادر على تسجيل الأهداف، وهو يستطيع شغل أكثر من مركز، وبالنسبة لتياجو سيلفا، فهو ليس مستعداً، صحيح هو يتطور لكن ببطء، وفي الواقع لا يوجد تاريخ مُحدد لعودته في الوقت الحالي، غير أنه لا يتدرب مع بقية لاعبي الفريق”.

إنريكي: قيء ميسي غير مهم، وأحتاج لتشافي

جدد مدرب برشلونة “لويس إنريكي” ثقته في لاعبه “تشافي هيرنانديز” مؤكدًا أنه يحتاج له كثيرًا هذا الموسم رغم أنه لا يلعب باستمرار، كما تحدث عن القيء المستمر لـ”ليونيل ميسي” وعن النتائج الجيدة التي يحصدها فالنسيا وإشبيلية مع بداية الدوري الاسباني.

إنريكي قال في تصريحاته لوسائل الإعلام”أحتاج تشافي كثيرًا، لكنني أحتاج أيضًا لجميع لاعبي الفريق. إنه لاعب خاص والجميع يعرف ذلك، وأنا سعيد جدًا بالإضافة التي يقدمها للفريق، كما أرغب في الاستفادة من جميع اللاعبين هذا الموسم”

أما عن حالة ميسي الصحية “قيء ميسي لا يشغل بالنا على الصعيد الكروي ولا على الصعيد الطبي، فذلك غير مهم كثيرًا خاصة عندما يتعلق الأمر بأدائه على أرضية الميدان”

وبخصوص خصمه غرناطة “أنتظر أفضل نسخة من غرناطة في المباراة المقبلة، فقد أظهر أشياءً إيجابية خلال الجولات الأخيرة. أرقامه جيدة جدًا حتى الآن، وهو فريق ممتاز على الصعيد الدفاعي، كما أنه خطير في الكرات الثابتة”

وأنهى حديثه متطرقًا إلى المنافسة المحتدمة على الصدارة في بداية الموسم بين فريقه وبين فالنسيا وإشبيلية “تواجد أندية كثيرة للمنافسة على اللقب سيجعل من الدوري الاسباني أكثر إثارة. نحن الآن في أفضل مركز ممكن رفقة فالنسيا، وأتمنى أن نكون في نفس المركز عندما نصل للمراحل الحاسمة من الموسم، كما أتمنى كذلك أن يواصل فالنسيا وإشبيلية بشكل جيد لأن ذلك في مصلحة الجميع”

سيميوني: فوز الريال والبرسا يساعدنا على التحسن

أكد مدرب أتلتيكو مدريد “دييجو سيميوني” أنه يتمنى فوز ريال مدريد وبرشلونة في مبارياتهم كون ذلك يدفع لاعبيه للأداء بشكل أفضل، كما اعترف بأن واقع فريقه ليس المنافسة على لقب الدوري الاسباني بل منافسة فالنسيا وإشبيلية على المركز الثالث في جدول الترتيب.

المدرب الأرجنتيني الذي خلق المفاجأة خلال الموسم الماضي بالفوز بالدوري الاسباني قال في تصريحاته “عندما يسألونني عن النتيجة التي أريد أن تنتهي بها مباراة ريال مدريد أو برشلونة أجيب بأنني أريد فوزهما. أريدهم أن يفوزا لأن ذلك يجعلنا نتطور ويجبرنا على بدل مجهود أكبر. يجب علينا أن نعمل لكي نعود لاحتلال المركز الثالث في هذه البطولة”

ثم أضاف في نفس السياق “الناس ترى أن فوزنا بالدوري مجددًا أمر ممكن، ومن الجيد أن يحملنا الجمهور هذه المسؤولية، ولا يُمكنني أن أقول شيئًا عن ذلك، لكننا كفريق لا يجب أن نبتعد عن الواقع الذي يقول أنه يجب علينا أن ننافس فالنسيا وإشبيلية على المركز الثالث”

وأنهى حديثه “كان بإمكاني أن أستفيد من حب الناس لكي أعطيهم آلاف الوعود، لكنني لست شخصًا كذوبًا. واجبنا هو أن نعمل وأن نضحي لكي نحتل المركز الثالث هذا الموسم”

رودجرز: بالوتيلي ليس مهاجمًا كبيرًا

قال برندان رودجرز مدرب ليفربول أنه لا يعتبر ماريو بالوتيلي مهاجم كبيرًا لكنه حثّ المهاجم الإيطالي على العمل باستمرار للوصول إلى مستوى لويس سواريز هدّاف ليفربول السابق.

وكان لويس سواريز قد انتقل إلى برشلونة الصيف الماضي في صفقة قياسية بلغت 88 مليون يورو قبل أن ينضم ماريو بالوتيلي في وقت لاحق إلى ليفربول مقابل 20 مليون يورو.

“سواريز قدم نفسه بشكل جيد هنا، لم يكن ذلك المهاجم العالمي عندما وصل إلينا، لكنه وضع نفسه في هذا المجال قبل أن يُغادر، لقد حافظ لويس على نسق ممتاز في تسجيل الأهداف وتقديم مستويات رائعة، هكذا يكونوا اللاعبين الكبار” تحدث رودجرز للصحفيين.

“أعتقد أن ماريو بالوتيلي لم يصل بعد ليكون من المهاجمين الكبار مثل لويس سواريز، لا يمكنك أن تقارن، لكن بالوتيلي مهاجم دولي ولديه الموهبة بكل تأكيد.” وأضاف “هل سيكون بالوتيلي مثل سورايز؟ سنرى. لويس كان ممتازًا بالنسبة لي وطوّر من نفسه بشكل مُبهر، لكن ماريو مختلف، هو يمتلك الكثير من الخبرة في عمر الـ 24 فقط وهو لاعب دولي، لكنه يحتاج لتطوير وزيادة جودته أكثر”.

وقبل المواجهة المرتقبة مع إيفرتون في ديربي الميرسيسايد مساء الغد السبت في الأنفيلد، دعا رودجرز لاعبيه للتركيز الكامل على هذه المباراة والعودة إلى أساسيات أسلوب لعبهم “أعتقد أننا في هذه اللحظات بحاجة للتركيز واللعب بالمبادئ التي قادتنا لتحقيق الانتصارات في الأشهر الـ 18 الأخيرة، لقد تخلينا عن هذه المبادئ قليلًا”.


وعن هذه المبادئ ختم رودجرز حديثه “أسلوب لعبنا يعتمد على الضغط السريع والكثافة العالية، عندما وصلت إلى هنا عملنا طويلًا من أجل تكريس هذه المبادئ وهو ما حقق لنا الفوز لاحقًا، لكن من الطبيعي أن نبتعد قليلًا عن هذه المبادئ بانضمام مجموعة كبيرة من اللاعبين لنا”.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

thepart2

thepart2