مقري: السلطة تحضر صفقة سياسية للرئاسيات

مقري: السلطة تحضر صفقة سياسية للرئاسيات
أكد عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم الثلاثاء، أن أجنحة النظام توصلت إلى صفقة سياسية بشأن الرئاسيات المقبلة، بمشاركة حزب سياسي معروف وطرف إسلامي يجري التفاوض معه حاليا لإنهائها.

وقال مقري على صفحته على موقع "فايسبوك": "وصلت معلومات تفيد أن ثمة صفقة سياسية تدبر في ربع الساعة الأخير قبل موعد الرئاسيات، التي أذهبت مصداقيتها الصراعات الداخلية لنظام الحكم وملفات الفساد والحصيلة الاقتصادية والاجتماعية الهزيلة والتي أطبق عليها شبح المقاطعة المتصاعدة".

وأضاف "وبعد هذه الصفقة سيعمل المتصارعون على محو آثار الكوارث التي تسبب فيها صراعهم للدخول صفا واحدا للانتخابات أو من أبواب متفرقة ولكن تجاه وجهة واحدة".

وكشف رئيس "حمس" أن "هذه الصفقة بدأت منذ الانتخابات التشريعية 2012 ولكنها تعثرت لأسباب عديد سنعود إليها مرة أخرى، وبعد المأزق الذي وصل إليه نظام الحكم وابتزاز أطراف الصفقة له وتحول موازين القوة داخله تكثفت الاتصالات، ويدخل في هذه الصفقة حزب سياسي معروف وشخصيات سياسية أخرى هي أصل ومرتكز الصفقة ونقطة التواصل مع الجميع".

وأضاف "ويراد في اللحظات الأخيرة إدخال طرف إسلامي فيها يكون له وزن في الساحة السياسية، وهذا الطرف الأخير لا يزال مترددا يجري داخله نقاش صعب وقد يترك أو تؤجل مساهمته" دون الكشف عن هوية هذا الحزب. 

ويرى مقري أن "كل المؤشرات تدل بأن هذه الصفقة هي مجرد تقاسم النفوذ وفيها أيادي خطيرة جدا تعمل بشكل غير مباشر وغير معلن، لا يعرفها حتى بعض أطراف الصفقة". 

واستدرك رئيس حركة مجتمع السلم بالقول "لست أدري هل هذه المعلومات دقيقة أم مجرد تسميم، ولكن ستؤكد التطورات القريبة مدى صدقيتها، يكفي أن ننظر للمشهد المستقبلي القريب حتى نتأكد من ذلك، والذي يهم بالنسبة لنا هو الموقف من مثل هذه الصفقات". 

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

thepart2

thepart2