بوتفليقة: على جهاز المخابرات مواصلة مهامه بصفته جزء من الجيش

بوتفليقة: على جهاز المخابرات مواصلة مهامه بصفته جزء من الجيش
أكد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الثلاثاء بأن دائرة الاستعلام و الأمن يتعين عليها مواصلة الاضطلاع بمهامها و صلاحياتها بصفتها "جزء لا يتجزأ من الجيش الوطني الشعبي" منبها إلى أنه "لايحق لأحد تخريب الأعمدة التي يقوم عليها البناء الجمهوري و المكتسبات".

وفي تصريح له بمناسبة إحياء اليوم الوطني للشهيد  قرأه نيابة عنه وزير المجاهدين محمد الشريف عباس  شدد رئيس الجمهورية على أنه "لا يحق لأحد أنى كانت مسؤولياته أن يضع نفسه  نشاطه وتصريحاته فوق أحكام الدستور وقوانين الجمهورية". 

كما أنه "لا يحق لأحد تخريب الأعمدة التي يقوم عليها البناء الجمهوري و المكتسبات" و "لا يحق لأحد أن يصفي حساباته الشخصية مع الآخرين على حساب المصالح الوطنية العليا في الداخل و الخارج"  يقول الرئيس بوتفليقة الذي أضاف بأن "عهد التنابز والتلاسن قد "ولى" داعيا إلى التصرف ب"التي هي أفضل" و التفرغ ل"التي هي أحسن". 

وأوضح رئيس الدولة بأن الهدف من هذا التذكير إنما هو "تجديد التأكيد بوضوح و جلاء" بأن دائرة الاستعلام و الأمن و "خلافا لما يرد في الصحافة من أراجيف ومضاربات تمس باستقرار الدولة و الجيش الوطني الشعبي تبقى مجندة تمام التجند في سبيل الأداء الأمثل للمهام الموكلة إليها شأنها في ذلك شأن هياكل الجيش الوطني". 

وخلص القول انه بخطابه هذا توجه "بصراحة" الى "هؤلاء و اولائك بقداسة ما يمليه الدستور و دماء الشهداء الزكية .

من جهة أخرى أكد رئيس الجمهورية أن ما يثار من نزاعات وهمية بين هياكل الجيش الوطني الشعبي "ناجم عن عملية مدروسة ومبيتة غايتها ضرب الإستقرار". 

وأوضح الرئيس بوتفليقة "أن ما يثار من نزاعات وهمية بين هياكل الجيش الوطني الشعبي ناجم عن عملية مدروسة ومبيتة غايتها ضرب الإستقرار من قبل أولئك الذين يغيظهم وزن الجزائر ودورها في المنطقة". 

وأضاف بأن العملية هذه "يمكن ويا للأسف أن يوفر لها الظروف المواتية ما يصدر من البعض من سلوك غير مسؤول ومن البعض الآخر من عدم التحلي بالنضج  تحت تأثير مختلف أوجه الحرب الإعلامية الجارية حاليا ضد الجزائر  ورئاسة الجمهورية 

والجيش الوطني الشعبي ودائرة الإستعلام والأمن". 

وأمام هذا الخطر المحدق  شدد الرئيس بوتفليقة على أنه "يتعين على المسؤولين كافة أن يثوبوا إلى ضميرهم الوطني وأن يتساموا فوق كافة أشكال التوتر التي يمكن أن تطرأ بينهم. إنه لا مناص من ذلك لضمان مستقبل الدولة ودفاعها وأمنها".  

كما أهاب بالمناسبة بكافة المواطنين "أن يكونوا على وعي ودراية بالمآرب الحقيقية التي تتخفى وراء الآراء والتعليقات التي يعمد اليها باسم حرية التعبير والتي ترمي إلى غايات كلها مكر وخبث هدفها المساس بإستقرار منظومة الدفاع والأمن الوطنيين وإضعافهما". 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

thepart2

thepart2