المنتخب الوطني برمج مقابلات مع أندية محلية تحضيرا لبطولة إفريقيا لكرة اليد

المنتخب الوطني برمج مقابلات مع أندية محلية تحضيرا لبطولة إفريقيا لكرة اليد 

 يرجّح أن لا يتمكن المنتخب الجزائري لكرة اليد (ذكور)، من إجراء التربص الذي كان مقررا أن يقيمه، ما بين 25 أكتوبر و3 نوفمبر القادم، في جمهورية التشيك، بسبب رفض هذا البلد منح تأشيرات لأعضاء الوفد الجزائري. وكان مقررا أن يطير “الخضر” إلى جمهورية التشيك، لإجراء عدد من المقابلات التحضيرية مع أندية محلية، تحضيرا لبطولة أمم إفريقيا التي ستقام بداية من 15 جانفي الجاري في الجزائر. وحسب مصادر مطلعة، فإن سبب رفض مصالح سفارة جمهورية التشيك منح تأشيرات الدخول للاعبي “الخضر”، يعود إلى تأخر الاتحادية في إيداع ملفات طلب التأشيرات، وألحّت سفارة جمهورية التشيك، على رفض منح التأشيرات وبررت قرارها بكون إجراءات الحصول على تأشيرة فضاء “شينغن”، تتطلب وقتا أطول مما استغرقته إجراءات الاتحادية. ورغم لجوء الاتحادية إلى وزارة الشباب والرياضة للتوسط لها لدى سفارة التشيك وسفارة الجزائر في جمهورية التشيك ووزارة الخارجية، إلا أن مصالح سفارة التشيك بررت قرارها بالتزامها بالإجراءات المعمول بها في كل بلدان فضاء “شينغن”. ويرجّح أن يلغى كليا التربص في حال إصرار سفارة التشيك على موقفها، ويوجد بديل واحد لتمكين المنتخب الجزائري من التنقل إلى التشيك، ويتعلق بحصر طلب الاتحادية على الحصول على تأشيرة خاصة بالدخول إلى هذا البلد، بمعنى أن التأشيرات لن تمكن اللاعبين الجزائريين من الدخول إلى بلدان أخرى تنتمي إلى فضاء “شينغن”. وتدافع الاتحادية عن موقفها بالقول إن الملف أودع لدى مصالح السفارة منذ أزيد من أسبوعين، قبل أن تفاجئ السفارة الاتحادية بقرار الرفض عشية عيد الأضحى، رغم أن ملف الاتحادية يتضمن التزامات كتابية للأندية التشيكية، بأنها ستتقابل وديا مع “الخضر”، خلال التربص المرتقب. وسيؤثر إلغاء التربص كثيرا، في حال إقراره، على تحضيرات “الخضر”، قياسا بقصر المدة التي تفصلنا عن الموعد القاري القادم، خاصة أن المدرب رضا زقيلي، اشتكى من تراجع التحضيرات وباستحالة جعل اللاعبين في قمة لياقتهم عشية انطلاق الموعد. وكان التربص المذكور فرصة لالتحاق اللاعبين المحترفين باللاعبين المحليين في التشيك لربح معركة التنسيق والانسجام بين لاعبي التشكيلة، إلا أن الإلغاء المحتمل للتربص، قد يجعل التحضيرات أصعب مستقبلا. ويوجد المنتخب الوطني في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات المغرب وأنغولا وكونغو برازافيل والكونغو الديمقراطية ونيجيريا، في الدور الأول لنهائيات بطولة أمم إفريقيا القادمة (2014). - See more at: http://www.elkhabar.com/ar/sport/361750.html#sthash.L2o1vNEG.dpuf

0 التعليقات:

إرسال تعليق

thepart2

thepart2