شايب صادق يطالب بتكريس ثقافة التداول

شايب صادق يطالب بتكريس ثقافة التداول
بلغت الحملة الانتخابية للمترشحين لانتخابات تجديد أعضاء منظمة المحامين بالعاصمة أوجها في الأيام الأخيرة، حيث سارع المعارضون للنقيب المنتهية عهدته إلى حشد أنصارهم وطرح برامجهم على المحامين، فيما فضل النقيب سيليني عدم الرد عليهم لثقته الكبيرة في افتكاكه للعهدة الرابعة.

غير أن الموازين انقلبت بآخر خرجات سيليني الذي منع المحامي "ع. محسن"، والذي يعتبر من أشد معارضيه من دخول غمار الانتخابات وزج به في السجن للتحقيق معه عن تهمة السب والشتم وإهانة النقيب. وهو التصرف الذي جعل أصحاب الجبة السوداء ممتعضين من النقيب المنتهية عهدته وتصرفاته الطائشة، وتساءلوا عن سبب هذا التصرف غير الأخلاقي في حق زميله في المهنة، خاصة أن القضية- حسبهم- كان من الممكن أن تحل في بيت النقابة دون اللجوء إلى الشرطة، حيث طغت هذه الحادثة على أغلب تجمعات المحامين المرشحين للانتخابات، على غرار التجمع الذي عقده أول أمس الأستاذ شايب صادق بسعيد حمدين، حيث حضره أكثر من 500 محام من مختلف الفئات من المخضرمين وحتى الشباب.

 وفي هذا التجمع أكد المحامون الذين التقتهم "الشروق" على رغبتهم العارمة في التغيير ومعارضتهم الشديدة لاستغلال النقابة من قبل قلة من المحامين استحوذوا على الكرسي لعهدات متتالية دون الالتفاتة إلى مشاكل المحامين الحقيقية. وقام الأستاذ شايب متصدر قائمة تضم 13 محاميا من خيرة الشباب والقدامى على غرار الأستاذ عينوز حكيم وسماحي عز الدين وياسين بوتنافري ونافعي وسيلة وغيرهم، بعرض برنامجه الانتخابي الذي رفع فيه شعار "معا من أجل إرساء ثقافة التداول والتغيير"، مؤكدا على أن التصويت يكون على القائمة.

وأشار شايب إلى أنه يهدف من خلال برنامجه إلى خدمة مهنة المحاماة والرقي بها إلى مصاف الدول المتطورة، معتبرا أن التغيير لن يكون إلا بتضافر الجهود لإعطاء نفس جديد في مجلس منظمة محامي الجزائر من أجل بلورة نظرة جديدة لمستقبل المهنة من خلال تحديد معايير جديدة تحكم تنظيم وتسيير وممارسة المهنة وكذا التكفل الفعلي والناجع بالانشغالات اليومية للمحامي لتمكينه من أداء مهامه في أحسن الظروف وطرح تصور جديد للعلاقات المستقبلية بين المنظمة والسلطات العمومية مبنية على الحوار والاحترام المتبادل.
سيليني عبد المجيد

0 التعليقات:

إرسال تعليق

thepart2

thepart2